صحة و جمال

12 طريقة العناية بالبشرة في المنزل

طرق العناية بالبشرة يوميا

العناية بالبشرة في المنزل تتلخص باستخدام العلاجات المنزلية أحد أفضل الطرق وأقلها تكلفة وأعراض جانبية وأكثرها نجاحاً للحصول على بشرة خالية من العيوب والهالات السوداء والبقع الداكنة يمكنك العثور على معظم مكونات العناية بالبشرة في المنزل في مطبخك، ويمكنك تحضير أقنعة الوجه بيديك للحصول على بشرة صحية، هذه بعض الأفكار سيدتي من أجل العناية بالبشرة في المنزل وهي:

  • ضع البطاطس النيئة على وجهك: البطاطا النيئة تعد منير رائع للبشرة اهرسي البطاطس جيدًا وضعيها على وجهك فهي من أهم الأشياء من أجل العناية بالبشرة في المنزل، بعد بضع دقائق اغسلي وجهك بالماء الفاتر سبب اختيارك للبطاطس أولاً لأنها طبيعية ولها العديد من الفوائد لعلاج الهالات السوداء تحت العين أيضًا، قطعي شرائح رقيقة من البطاطس واتركيها على عينيك لبضع دقائق الاستخدام المنتظم لهذا يمنحك بشرة متوهجة، يمكنك أيضا فرك وجهك بقطعة من البطاطس الطازج.
  • استخدم ماسك العسل مع القرفة: يجب على الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب استخدام قناع منزلي مصنوع من العسل والقرفة فهو يساعد على تقليل حب الشباب النشط، يمكنك أيضاً وضع لب الصبار الطازج لأنه مرطب رائع للبشرة الجافة المعرضة لحب الشباب.
  • استخدام ماسك الكركم للبشرة يفعل المعجزات: يتكون الكركم من خصائص طبيعية مضادة للأكسدة ومطهر للبشرة ويعطيها النضارة والجمال والإشراق، يساعد وضع عجينة من الكركم على إزالة السمرة وعلاج البقع وعندما يضاف لها الليمون نزيد من خصائصها فالليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يجعله منيرًا ممتازًا للبشرة ويمكن إضافة اللبن الرائب يمزج مع الكركم والليمون لزيادة فوائده في العناية بالبشرة.
  • عصير الطماطم فعال: تساعد الطماطم في تصغير المسام المفتوحة اخلطي عصير الطماطم مع بضع قطرات من الليمون وضعيه على وجهك اغسليه بالماء الفاتر سيعطيك الاستخدام المنتظم لهذا أفضل النتائج تساعد الطماطم أيضًا في تقليل الرؤوس السوداء قم بتدليك المنطقة المعرضة للرؤوس السوداء بشرائح الطماطم للتعامل مع الرؤوس السوداء لتحقيق أفضل فائدة العناية بالبشرة.
  • الماسك السحري الحليب مع العسل: يمكن للعسل والحليب أن يصنعوا المعجزات لإخراج وهج لا تشوبه شائبة تتوق إليه كل امرأة، كما يساعد الحليب في منع حب الشباب ويرطب البشرة جيدًا يمكن للأشخاص ذوي البشرة الحساسة استخدام غسول الوجه الذي لا يحتوي على مواد كيميائية أو بارابين من أجل العناية بالبشرة في المنزل.

12 طريقة العناية بالبشرة في المنزل

طرق العناية بالبشرة يوميا

بغض النظر عن نوع بشرتك يمكن أن يساعدك الروتين اليومي من أجل العناية بالبشرة في الحفاظ على صحة البشرة بشكل عام، وتحسين مخاوف معينة مثل حب الشباب والندبات والبقع الداكنة، الروتين اليومي من أجل العناية بالبشرة وذلك من خلال أربع خطوات أساسية مرة في الصباح ومرة أخرى ​​قبل النوم وهي ما يلي

  • تطهير البشرة: اختر منظفًا لا يترك بشرتك مشدودة بعد الغسيل نظف به وجهك ليس أكثر من مرتين في اليوم أو مرة واحدة فقط، إذا كانت بشرتك جافة ولا تضعي المكياج وتجنبي الغسل الكثير للبشرة فهو ليس الحل لاختفاء زيوت البشرة حيث يفضل استخدام بعض أنواع المنظفات التي تعمل على جميع أنواع البشرة.
  • استخدام السيروم: السيروم الذي يحتوي على فيتامين سي أو عوامل النمو أو الببتيدات أفضل منتجات الصباح التي يفضل وضعها تحت واقي الشمس.
  • استخدام مرطب للبشرة: حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب ولكن استخدم مرطبًا خفيف الوزن، يحتوي على هلام ولا يسد المسام  مثل غسول الوجه من CeraVe قد تستفيد البشرة الجافة من المزيد من المرطبات مثل كريم MISSHA Super.
  • لا تنسِ واقي الشمس: ضع واقٍ من الشمس على الأقل قبل 15 دقيقة من التوجه إلى الخارج، حيث يستغرق تنشيط واقي الشمس بعض الوقت تحتاج البشرة الداكنة إلى مزيد من الحماية لليشرة من أشعة الشمس الضارة التي تصعّب إعادة البشرة إلى طبيعتها في حال فرط التصبغ.

12 طريقة العناية بالبشرة في المنزل

روتين العناية بالبشرة في المنزل

قبل البداية بأي روتين للعناية بالبشرة يجب عليك معرفة إلى أي نوع تنتمي بشرتك، وذلك بغية تفادي العواقب التي قد تنجم إزاء استخدام كريم أو منظف غير مناسب لنوع بشرتك لذلك يجب تحديد نوع بشرتك واقتناء الكريمات والمنظفات المناسبة لنوع بشرتك، وذلك بثلاث أنواع أساسية وهي “البشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة العادية” أما عن النوع الرابع فهي “البشرة مختلطة ما بين الدهنية والجافة”، إليك أهم النصائح لاتباع روتين جديد للعناية بالبشرة:

  • استخدمي غسول للوجه: عليك نسيان المنظفات القاسية (الصابون) جرب غسول الوجه الرغوي هذا، فهو لطيف ولكنه فعال في الحفاظ على البشرة نظيفة ونقية.
  • استخدمي مقشر للوجه: قشري بشرتك باستخدام مقشر الوجه الفاخر DIY، إنه مشابه لمقشرات الوجه التي تحصل عليها في المنتجع الصحي (بنفس النتائج) وبسعر أقل.
  • استخدمي تونر: التونر هو مرطب ومتوازن لدرجة الحموضة وممتاز للبشرة المعرضة للشوائب والمختلطة.

12 طريقة العناية بالبشرة في المنزل

المصدر
Skin care tips: 7 effective home remedies for healthy and flawless skin

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

تم اكتشاف استخدام ميزة AdsBlock في متصفحك

يرجى تعطيل مانع الإعلانات من متصفحك لمشاهدة محتوى الموقع