صحة و جمال

6 طرق العناية بالبشرة طبيعيًا

كيفية العناية بالبشرة يومياً

العناية بالبشرة طبيعيًا

العناية بالبشرة طبيعيًا تحتاج البشرة إلى العناية والاهتمام حتى تكون صحية وفي أفضل حال وتشمل هذه العناية ضرورة اتباع روتين طبيعي ويومي للعناية بالبشرة؛ من غسل البشرة مرتين في اليوم باستخدام الغسول المناسب لبشرتها، وترطيب وحماية من الجفاف، كما يجب إكثار شرب الماء واستخدام نوع مناسب للبشرة من الواقي الشمسي وبعض الوصفات الطبيعية المصنع منزلياً.

كيفية العناية بالبشرة يومياً

يمكنك العناية ببشرتك بإتباع أساليب طبيعية عديدة بشكل يومي حيث تحافظ على صحتها وجمالها و أهم هذه الطرق ما يلي:

  • احم نفسك من الشمس: من أهم طرق العناية ببشرتك حمايتها من أشعة الشمس يمكن أن يسبب التعرض لأشعة الشمس مدى الحياة ظهور التجاعيد والبقع العمرية ومشاكل جلدية أخرى – بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد والعناية بالبشرة طبيعيًا.
  • ابتعد عن التدخين: التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر سنا ويساهم في ظهور التجاعيد يؤدي التدخين إلى تضييق الأوعية الدموية الدقيقة في الطبقات الخارجية من الجلد، مما يقلل من تدفق الدم ويجعل الجلد شاحبًا يؤدي هذا أيضًا إلى استنفاد الجلد من الأكسجين والمواد المغذية التي تعتبر مهمة لصحة البشرة والعناية بالبشرة طبيعيًا.
  • عالج بشرتك بلطف: يمكن أن يؤثر التنظيف والحلاقة بشكل يومي على بشرتك، لإبقائها لطيفة: قللي من وقت الاستحمام لأنه يزيل الماء الساخن والاستحمام الطويل أو الاستحمام الزيوت من بشرتك من نضارتها ويجعلها باهتا لذلك قلل من وقت الاستحمام استخدم الماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا: يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الصحي على الظهور والشعور بأفضل ما لديك تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون و يساعد شرب الكثير من الماء في الحفاظ على رطوبة بشرتك وجعلها نضرة بشكل جميل.
  • السيطرة على التوتر: يمكن أن يجعل الإجهاد غير المنضبط بشرتك أكثر حساسية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى لتشجيع بشرة صحية وحالة ذهنية صحية اتخذ خطوات للحد من التوتر مثل الحصول على قسط كافي من النوم، وتغيير نظامك الغذائي وإدخال الأطعمة التي تقلل التوتر ضمن نظامك الغذائي.
  • تنظيف البشرة وتقشيرها: تحتاج البشرة إلى التقشير بشكل دائم للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتحفيز مسام الجلد على التنفس والتخلص من الزيوت الزائدة وإعطاء خلايا الجلد الملساء من أجل التجديد وهذا ما يميز العناية بالبشرة طبيعيًا.

6 طرق العناية بالبشرة طبيعيًا

طرق العناية بالبشرة بالمواد الطبيعية 

للحصول على بشرة صحية في فصل الصيف روتين خاص، حيث يتوجب عليك الاتجاه لمنتجات طبيعية  للحصول على بشرة خالية من العيوب إذا اعتمدت على منتجات التسويق، قد يكون الأمر مُكلف ويستغرق الكثير من الوقت وقد يكون غير صحي لاحتوائه على مواد كيميائية لذلك عليك الاتجاه إلى العناية بالبشرة طبيعيًا، ولهذا يُمكن إنفاق القليل من المال من خلال استخدام وصفات منزلية الصُنع ومن أكثر هذه الوصفات شيوعاً ما يلي:

  • تطبيق زيت جوز الهند على البشرة: من أكثر مكونات البشرة (والغذاء) تنوعًا، فوائد زيت جوز الهند للبشرة تشمل: تقوية أنسجة البشرة الكامنة، وإزالة خلايا الجلد الميتة، وحمايتنا من حروق الشمس، واحتواءها على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات ومضادات الأكسدة تظهر الأبحاث أن زيت جوز الهند قوي بما يكفي لمحاربة الأمراض الجلدية المزمنة.
  • تطبيق خل حمض التفاح على البشرة: منتج للعناية بالبشرة طبيعي متعدد الاستخدامات وغير مكلف للغاية، تشمل فوائد خل التفاح المساعدة على قتل مسببات الأمراض (مثل البكتيريا)، وتطهير مشاكل الجلد التي تسببها مشاكل الأمعاء، وتطهير الجلد والمساعدة في وقف حب الشباب، بالإضافة إلى توفير خصائص مضادة للفطريات.
  • ماسك العسل الصافي: يعتبر العسل الخام من أفضل المصادر الطبيعية للعناصر الغذائية والإنزيمات والفيتامينات وأحماض تقوية البشرة تشمل فوائد العسل الخام تقليل ظهور البثور، وتوفير خصائص مرطبة واحتوائه على خصائص مطهرة وتشجيع التئام الجروح ومكافحة الحساسية أو الطفح الجلدي والمساعدة في تقليل الندبات والعناية بالبشرة طبيعيًا.
  • استخدام ملح البحر: يأتي ملح البحر محملاً بأطنان من المعادن والعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم التي يمتصها من مياه البحر حيث ينتج العديد من هذه المعادن هي نفسها الموجودة في خلايا الجلد وداخل أجسامنا، وهذا هو بالضبط السبب في أن ملح البحر الحقيقي يمكن أن يساعد في توازن البشرة وحمايتها.
  • تطبيق ماسك الأفوكادو على البشرة: فاكهة دهنية فائقة الترطيب تشمل فوائد الأفوكادو احتوائه على فيتامينات A و D و E القادرة على اختراق الجلد يساعد على تهدئة الجلد المصاب بحروق الشمس، ويمكن أن يعزز إنتاج الكولاجين ويعالج بقع الشيخوخة.
  • حمام بخاري للبشرة: يعتبر بخار الماء من أفضل الطرق للعناية بالبشرة، إذ يمنح البشرة الاسترخاء ويُفتّح المسامات، ممّا يسمح بإخراج السموم منها وامتصاص المواد المفيدة التي ستُستخدم للبشرة فيما بعد والعناية بالبشرة طبيعيًا.

6 طرق العناية بالبشرة طبيعيًا

بواسطة
Skin care: 5 tips for healthy skin

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

تم اكتشاف استخدام ميزة AdsBlock في متصفحك

يرجى تعطيل مانع الإعلانات من متصفحك لمشاهدة محتوى الموقع