صحة و جمال

10 نصائح العناية بالبشرة في فصل الصيف

روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف

العناية بالبشرة في فصل الصيف

يؤثّر فصل الصّيف على البشرة والشعر، فهو يسلب البشرة رطوبتها مما يتوجب علينا العناية بها، وتغيير روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف للظّهور بأفضل مظهر خلال أشهر الصّيف الحارّة، حيث يجب مراعاة ما تحتاجه البشرة، البشرة الدهنية قد لا تجف بسهولة ومع ذلك تحتاج إلى عناية خاصة بفصل الصيف، وذلك للتعامل مع أشعة الشّمس وآثار الأشعة الفوق البنفسجية عليها، ومن المهم في هذا الفصل عدم تخطي تنظيف البشرة وترطيبها لتجنّب جفافها.

بشكل عام المكياج والتعرّق كل الفتيات تضع المكياج لإبراز مفاتنها لكنها لا تدري ما قد يصيب بشرتها بعد تعرضها لأشعة الشمس، فأشعة الشمس تتفاعل مع المواد الكيميائية المصنع منها المكياج مسببة الكثير من المشاكل للبشرة أهمها سلب البشرة إشراقتها ولمعانها، إليك بعض النصائح للعناية ببشرتك في فصل الصيف:

  •  غسل الوجه لإزالة الزيوت الزائدة: في الصيف تزداد إفرازات البشرة الدهنية، لذلك أنت بحاجة إلى غسول مناسب لنوع بشرتك والذي يعمل على التنظيف العميق للبشرة وإزالة كل الأوساخ والزيوت الزائدة، يحتاج الأشخاص ذوو البشرة الجافة إلى منظف غير رغوي، وكما يجب اختيار أنواع الغسول المعتدلة والخالية من الكحول والمتوازنة الأس الهيدروجيني.
  • تغيير روتين العناية بالبشرة الخاص بك: عليك اختيار روتين جديد لبشرتك غني بالمنتجات التي تحتوي على الجل (للبشرة الجافة) والمائية (للبشرة الدهنية) بدلاً من المنتجات القائمة على الكريم لأن الأولى أخف وزناً وغير دهنية، كما يساعد التنظيف والتنغيم والترطيب مرتين يوميًا في الحفاظ على بشرتك نظيفة ومنتعشة.
  • حافظ على رطوبة بشرتك: الترطيب هو المفتاح في جميع الأوقات خلال فصل الصيف، حيث يمكنك استخدام قناع مرطب للوجه بعد غسل وجهك ليلًا للحصول على مزيد من الترطيب أثناء النوم، رشي وجهك بشكل متكرر بالماء أو احملي رذاذ الوجه لتنشيط بشرتك على فترات منتظمة.
  • قشر للحصول على بشرة صحية: استخدم مقشر الوجه مرتين على الأقل في الأسبوع لإزالة الأوساخ الزائدة والزيوت من الجلد، تذكر استخدام مقشر مناسب لنوع بشرتك وتدليك المقشر برفق بحركة دائرية، تأكد من تقشير الشفاه والرقبة أيضًا من أجل العناية بالبشرة في فصل الصيف.
  • ارتداء واقية من الشمس: أن أشعة الشمس فوق البنفسجية UV-A و UV-B قاسية جدًا على البشرة إلى جانب إعطائك سمرة داكنة لبشرتك، فإنها يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة والبقع السوداء الناتجة عن تقدم العمر والخطوط الدقيقة والتجاعيد، يعتبر الواقي الشمسي الجيد مع عامل الحماية من الشمس 30-50 أمرًا حيويًا لأشهر الصيف لجميع أنواع البشرة، حتى لو كنت تقيم في المنزل معظم الوقت إذا ذهبت للسباحة نقترح عليك وضع كريم واقي من الشمس عدة مرات من أجل العناية بالبشرة في فصل الصيف.

10 نصائح العناية بالبشرة في فصل الصيف وروتين العناية بالبشرة في الصيف

10نصائح العناية بالبشرة في فصل الصيف

إذا كنت تبحثين عن طريقة العناية بالبشرة في فصل الصيف وفي كافة الفصول عليك اتباع النصائح التالية وهي:

  • تجنب المكياج الثقيل: المكياج الثقيل يمنع مسام الجلد من التنفس، حيث تؤثر رطوبة وحرارة الجو على قدرة الجلد على التنفس، بدلًا من كريم الأساس الثقيل ومستحضرات التجميل الأخرى، يمكنك التفكير في استخدام مرطب شفاه ملون إذا كنت بحاجة إلى وضع بعض المكياج ويفضل عدم استخدامها.
  • استخدام تونر جيد: يساعد التونر على إغلاق المسام المفتوحة، فقد أثبتت دراسة العثور على الحد الأقصى لعدد الغدد الدهنية في منطقة T من الوجه، وذلك لمنع العرق والزيت من انسداد هذه المسام، استخدام تونر الصبار أو الخيار أفضل الخيارات لك.
  • ترطيب الجلد: المرطب أمر حيوي لحماية بشرتك في الصيف. يمكنك اختيار تركيبة غير دهنية بناءً على نوع بشرتك، لكن ابحث عن مكونات مثل مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A و C، إذا كانت تحتوي على عامل حماية من الشمس، من الأفضل وضع مرطب بعد الاستحمام مباشرة.
  • لا تنسي عينيك وشفتيك وقدميك: احرص دائمًا على ارتداء النظارات الشمسية لحماية العين من أشعة الشمس الضارة، استخدم جل مرطب تحت العين، و بلسم شفاه مع عامل حماية من الشمس (SPF) تحت أحمر الشفاه، افرك قدميك للقيام ب تقشيرهما، وقم بوضع الكريم الواقي من الشمس والمرطب على قدميك أيضًا، خاصة إذا كنت ترتدي صندلاً مفتوح الأصابع.
  • شرب المزيد من الماء وعصائر الفاكهة: يجب ألا تقل كمية المياه التي تتناولها في الصيف عن اثنين أو ثلاثة لترات يوميًا، كما يعتبر ماء جوز الهند وماء البطيخ والعصائر الطازجة طريقة من الطرق الجيدة للبقاء رطبًا و يساعد شرب الماء أيضًا على طرد السموم من الجسم، قم بتضمين الزبادي واللبن في نظامك الغذائي.
  • اختر الفواكه والخضروات الموسمية وادخلها في روتينك: قم بتضمين السلطات والخضروات مثل الخيار والخس في طعامك فهذه الأطعمة تساعد الجسم على البقاء باردًا من الداخل، الفواكه الموسمية مثل البطيخ والمسك، تساعد العصائر والفواكه الحمضية أيضًا في الحفاظ على صحة الجلد والعناية بالبشرة في فصل الصيف.
  • الابتعاد عن المشروبات السكرية: المشروبات الغازية السكرية تجعلك تشعر بالخمول بسبب احتوائها على السكر الزائد و بالإضافة إلى ذلك، فهي لا تضيف أي قيمة للجسم لأنها لا تمتلك أي خصائص ترطيب، إذا كان هناك أي شيء، فإنها تجعلك غير صحي وتساعد في زيادة الوزن، لذا اختر طبق nimbu paani بدلاً من الكولا والعناية بالبشرة في فصل الصيف.
  • ارتداء أقمشة تسمح بمرور الهواء: القطن هو أفضل نسيج يمكن ارتداؤه خلال فصل الصيف، ارتدِ ملابس خفيفة وفضفاضة وتجنب الملابس الضيقة في الأقمشة الاصطناعية، يمكن أن يزيد ذلك من انزعاجك ويجعلك تتعرق أكثر، مما يؤدي بدوره إلى حكة الجلد ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعدوى.
  • الاستحمام من أجل التخلص من المفرزات الدهنية للجلد: يعد الحفاظ على النظافة الشخصية أمرًا مهمًا للغاية خلال فصل الصيف، يمكن أن يساعد الاستحمام البارد في الليلة السابقة للنوم على إزالة كل الأوساخ والعرق التي تراكمت على جسمك أثناء النهار ومنع الطفح الجلدي، يجب أن يتبع كل من الاستحمام الصباحي والحمام الليلي روتين تنظيف وتنعيم وترطيب.
  • احزري بشكل خاص لمنطقة العيون في فصل الصيف: أثناء اختيار المرطبات والتونر لوجهك، تذكر أن الجلد حول عينيك أرق بكثير وأكثر حساسية مقارنة ببقية وجهك اختر هلاماً جيداً يحتوي على حمض الهيالورونيك أو الخيار أو حتى العسل من أجل العناية بالبشرة في فصل الصيف.

10 نصائح العناية بالبشرة في فصل الصيف وروتين العناية بالبشرة في الصيف

العناية ببشرة الرجال في فصل الصيف 

وليس فقط النساء هم من يعتنون ببشرتهم بل والرجال أيضا عليهم العناية بالبشرة في فصل الصيف، إليك بعض أهم النصائح للعناية والاهتمام ببشرتك وهي ما يلي:

  • لا يقتصر استخدام واقي الشمس” صن بلوك”على الفتيات فقط، ولكنه يعد خطوة يومية هامة لا يجب أن يغفل عنها الرجال، حيث يخرجون يوميًا للعمل ويقضون ساعات طويلة في اشعة الشمس، وذلك يؤثر على البشرة بشكل سلبي.
  • لابد من المداومة على غسل وجهك بالماء عدة مرات خلال اليوم، للتخلص دومًا من الأتربة و التعرق والحفاظ على صحة ونضارة بشرتك.
  • ينصح باستبدال الصابون العادي الذي يتم غسل الوجه به بصابونة طبية من الصيدلية، أو غسول مناسب لنوع البشرة.
  • التخلص من خلايا الجلد الميتة عن طريق القيام بفرك البشرة مهم أيضًا العناية بالبشرة في فصل الصيف يجب على الرجال عادةً إجراء تقشير عميق مرة واحدة كل ثلاثة أيام أو زيارة صالون للرجال مرة واحدة في الأسبوع للتقشير الاحترافي للجلد.

 

10 نصائح العناية بالبشرة في فصل الصيف وروتين العناية بالبشرة في الصيف

بواسطة
10 summer skincare tips

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

تم اكتشاف استخدام ميزة AdsBlock في متصفحك

يرجى تعطيل مانع الإعلانات من متصفحك لمشاهدة محتوى الموقع