صحة و جمال

10 طرق للعناية بالشعر الكيرلي

روتين الشعر الكيرلي

روتين الشعر الكيرلي المثالي

الشعر الكيرلي (المجعد) ليزهر  يجب عليك أن تتبعي روتين جديد غير الروتين الذي أنت عليه، وأن تنظمي وقتك وغذائك والكثير من العادات التي كنت قد استعملتها سابقاً من أجل الحفاظ على شعرك المجعد من التلف،  وقد يستغرق هذا منك وقتاً كبيراً والوقوع في بعض التجارب الفاشلة من أجل الوصول إلى الطريقة السليمة التي لها دور مهم في حماية شعرك واستقراره، في الحقيقة  أغلف الفتيات تمارس روتين قاتل يضر في استقرار بشرتها وشعرها ويهددهم وهنا على الفتاة البدأ في روتين جديد ليعيد الحيوية لشعرها وبشرتها، في الحقيقة كل نوع من البشرة والشعر لها طقوس خاصة بها وخاصة في تقلب الفصول, لكي  تعرف أي  طريقة أفضل لغسل الشعر بالشامبو والبلسم للشعر المجعد الكيرلي وحول تطريف الشعر.

10 طرق للعناية بالشعر الكيرلي

 

 

العناية بالشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي أو الشعر المجعد أحد أكثر أنواع الشعر تميزاً فليس فقط الممثلين يسعون للحصول على شعر مجعد مثالي، بل أصبح حلم ومحط أنظار كل الفتيات ومع هذا لا ينتبه الفتيات إلا لمظهر هذا الشعر وأناقته وجماله فإذا سألت فتاة لديها شعر مجعد سوف تعد لك آلاف المشاكل التي تعاني منها، فالفتيات يعانون بشكل كبير من تسريح شعرهن ومن كثير من المشاكل الآخرى، رغم ‘إن الشعر المجعد فريد من نوعه، فهو هذ وحساس بسبب طبيعتها المتعرجة من جهة ولأن الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس لتنعيم وحماية الشعر من التقصف والتلف، ونتيجة لذلك تعاني الفتيات ذوات الشعر المجعد من مستويات منخفضة من رطوبة الشعر مما يستدعي ترطيب الشعر باستخدام مواد لترطيب الشعر الكيرلي العطشان.

طرق العناية بالشعر الكيرلي

للشعر الكيرلي روتين خاص به فبالنسبة للفتيات اللواتي يمتلكن الشعر الكيرلي لديهم نظام عناية بالشعر مختلف تمامًا، فيما يلي نصائح ذكية للعناية بالشعر من المحترفين لجميع أنواع تجعيد الشعر الطبيعي عليك اتباع الخطوات التالية وهي عبارة عن روتين جديد ورائع للشعر المجعد التي يتقنها المحترفون:

  • الروتين الغذائي السليم: يجب على ذوات الشعر الكيرلي تقليل تناول الأغذية الغير صحية والمأكولات الجاهزة والقيام باستبدالها بأغذية صحية كالفواكه والخضراوات لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والتي تمد الجسم بالطاقة مما يساعد فروة الرأس على إنتاج زيوت ترطيب الشعر وإعادة حيويته ونضارته.
  • الابتعاد عن مجفف الشعر: تعد الحرارة عدو الشعر الأول الذي يسبب له التلف والضرر فالحرارة هي اللص الذي يسلب الشعر الزيوت التي تساعد على ترطيبه ومنع تلفه وجفافه وتقصفه.
  • عدم الاستحمام أكثر من مرتين في الأسبوع: إن الفرط في الاستحمام يفقد الشعر الكيرلي لمعانه والزيوت التي تساعد على ترطيبه وإعادة حيويته وهذا الأمر ينعكس سلباً على الشعر حيث إنه يصبح غير صحي ومتقصف وجاف فيتلف.
  • تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية فيها: لتلدليك فروة الرأس العديد من الفوائد فإن تدليك فروة الرأس تعمل على زيادة تدفق الدم في الرأس مما يؤدي لإفراز الزيوت المرطبة التي ترطب الشعر وتمنع من تلفه وتقصفه وينصح باستخدام زيت الخروع أو زيت الزيتون أثناء التدليك قبل الاستحمام.
  • تمشيط الشعر عندما يكون جاف: إن الشعر المبلل أضعف بعشرة مرات من الشعر الجاف حيث إنه يتساقط ويتكسر أثناء تمشيطه وهو مبلل، لذلك ينصح خبراء التجميل في تمشيط الشعر قبل الاستحمام وهو جاف لكي لايتكسر الشعر.
  • تمشيط الشعر بمشط عادي: ينصح الخبراء باستخدام مشط ذو أسنان متقاربة على شعرك لكي يفك كل التكتلات التي تتشكل داخل الشعر وتمنع نموه فالفرشاة تتلف الشعر وتزيد من تشابكه مما يزيد الفرص لتلف الشعر.
  • تشذيب الشعر كل شهرين: يجب قص أطراف الشعر وتشذيبها مرة كل شهرين على الأقل لكي تتخلصي من الأطراف المتقصفة والتالفة وتعيدين لشعرك الحيوية وتحميه من التقصف والتلف.
  • تغطية الشعر عند الخروج في الشمس أو الهواء: أشعة الشمس الفوق البنفسجية تعد العدو اللدود للشعر حيث يسلب الشعر مرطباته ويعرضه للتلف والجفاف والتساقط.
  • استخدام مرطبات الشعر: الجو يسلب الشعر حيويته ويجعله هش ومتقصف وهنا يأتي دور كريمات الترطيب التي تحيي الشعر من جديد وتمنع تلفه وتقصفه وجفافه كزيت جوز الهند.
  • استخدام حبوب فيتامين في الشامبو الخاص بك: لا بد من وجود فيتامينات تساعد على تحفيز عمل فروة الرأس والمحافظة على صحة شعرك وحيويته ولمعانه ومنعه من التقصف والتلف.
المصدر
The Ultimate Curly Hair Care Routine: How to Keep Your Curls Healthy and Strong

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

تم اكتشاف استخدام ميزة AdsBlock في متصفحك

يرجى تعطيل مانع الإعلانات من متصفحك لمشاهدة محتوى الموقع