صحة و جمال

10 طرق طبيعية لزيادة طول الشعر

طرق تطويل الشعر أقصى طول

كيف تجعل شعرك ينمو أكثر من السابق

زيادة طول الشعر كثيراً ما نسمع هذا المصطلح فالشعر يتكون من الكيراتين وخلايا الجلد الميتة على الرغم من عدم وجود طريقة مباشرة لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع بين عشية وضحاها، إلا أن هناك خطوات يمكنك اتباعها للحفاظ على صحة شعرك وطوله ولكن عليك التحدث إلى طبيبك قبل تجربة المكملات الغذائية مثل البيوتين أو الكيراتين أو المكملات الغذائية الأخرى قد تتفاعل مع الأدوية وتسبب آثارًا جانبية غير مقصودة ومن هنا سنتعرف على سر طول الشعر الناعم والجاف وكل أنواع الشعر.

10 طرق طبيعية لزيادة طول الشعر

 

سر طول الشعر

الجميع يتسائل هل فعلاً للشعر الطويل سر لا يمكن البوح فيه، في الحقيقة يوجد سر لطول الشعر وهو إحياء شعرك وتجديد روتينك لكي تحصلي على شعر صحي وطويل اتبعي النظام التالي:

  • إدخال الفيتامينات ضمن روتينك: بينما تروج العديد من الشركات للفيتامينات أو المكملات الغذائية لنمو الشعر، فإنها لا تؤثر دائمًا بشكل مباشر على طول الشعر لكن الجسم يحتاج إلى الكثير من الطاقة لجعل شعرك ينمو يمكن أن يؤثر عدم تناول وجبات متوازنة ومغذيات وفيتامينات تساعد على نمو الشعر من الأفضل الحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية من نظامك الغذائي.
  • استخدمي الزيوت المطرية على شعرك: ضعي بضع قطرات منه في الشامبو أو تخفيفه بزيت الجوجوبا لبذور اليقطين حيث أنه  يزيد من عدد الشعر لدى الرجال والنساء الذين يعانون من تساقط الشعر بنسبة 40 في المائة.
  • تناول الكافيين باعتدال: لا تزال الدراسات جديدة حول تأثيرات الكافيين على نمو الشعر، ولكن وجدت دراسة خلوية أن الكافيين قد يكون له تأثيرات في تعزيز نمو الشعر قد يساعد استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الكافيين وذلك لأن الكافيين يزيد من نشاط الجسم فبالتالي يزيد من نشاط الشعر، مثل هذا الشامبو من AB Crew.

طرق طبيعية لزيادة طول الشعر

من منا لا يشتاق لشعر طويل لامع؟ ومع ذلك يوجد الكثير من المخاوف حول طول الشعر بسبب سوء التغذية والضرر، والكثير من الأمور التي تسبب إعاقة نمو شعرنا الطبيعي لذلك اتبع الطرق التالية لكي تساعدك على زيادة طول الشعر طبيعياً:

  • التشذيب المنتظم للشعر: نعم لقد سمعتها بشكل صحيح يضمن التشذيب المنتظم للشعر كل ثمانية إلى عشرة أسابيع يساعد على زيادة طول الشعر ونموه نموًا سريعًا ما يحدث هو أنه بسبب كثرة الأوساخ والتعرض للشمس والهواء فإن نهاية الشعر عادة ما تتضرر مما يؤدي إلى تقصف الأطراف لذلك تطريف الشعر يزيد من طوله.
  • ابتعدي عن مصففات الشعر: إن مصفف الشعر هو السبب الرئيسي لتلف الشعر وتقصفه لذلك حاولي إخراجه من نظامك لزيادة طول الشعر.
  • تدليك فروة الرأس بالزيت الطبيعي: إن تدليك فروة الرأس بأحد الزيوت الطبيعية يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الرأس مما يزيد من نمو الشعر وكثافته أن يكون التدليك الجيد بالزيت الساخن وسيلة مثالية للتخلص من التوتر يضمن تدليك شعرك بزيت ساخن جيد كل أسبوع أن يكون شعرك صحيًا ولا توجد خيوط شعرك ملقاة على الأرض أو الفرشاة فضلاً أنه يرطب الشعر.
  • تسريح الشعر بالفرشاة بانتظام كل ليلة: إن الشعر المتشابك يتساقط بسرعة كبيرة لذلك يجب تسريح الشعر بمشط ذو أسنان متقاربة لكي يفك تشابك الشعر ويمنع من تساقطه وتلفه.
  • لا تلفي شعرك المبلل بمنشفة: معظم الفتيات تقوم بهذه العادة السيئة تقوم بلف شعرها المبلل بمنشفة بعد غسل الشعر بالشامبو مباشرة، دون إدراك عيوب هذه فالعادة الشعر المبلل هو أكثر عرضة للتساقط، ولف الشعر بالمنشفة يضغط على الجذور فيزيد من تساقط الشعر.

زيادة طول الشعر بسرعة

 إن علاقة الجمال والجاذبية بالشعر علاقة وطيدة وهذا ما يجعل يرغبن في زيادة طول الشعر عندهم والحصول على شعر صحي قوي وجميل، هذه أقوى الطرق إطلاقاً لتطويل الشعر بشكل أسرع وأكثر كثافة وقوة:

  • إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن: يعتمد طول الشعر وصحته على التغذية السليمة مثله مثل أجزاء الجسم الأخرى والتي تحصلين عليها إن إتباع نظام غذائي صحي والذي سوف يضمن لك نمو صحي وسليم للشعر، إضافة إلى ذلك استخدام الشامبوهات المغذية التي تحتوي على فيتامينات في تركيبها أو وضع حبوب الفيتامين داخل الشامبو، كما يحتاج الشعر لينمو على بروتينات مما يتطلب تناول نسبة عالية من البروتينات لتغذية شعرك لذا يتوجب عليك أغذية البروتينات والفيتامينات الغالية داخل نظامك والتي تساعد على زيادة طول الشعر.
  • لا تغسلي الشعر كثيراً: استخدام الشامبو لغسل الشعر كل يوم يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر وفقدان كل الزيوت الطبيعية هذه الزيوت تغذي فروة الراس وتنتقل إلى أسفل الشعر، مما تساعد على الحفاظ على رطوبة ولمعان شعرك، وهذا ضروري للشعر الطويل كما أن تدليك فروة الراس بشامبو لطيف ويحتوي على مكونات طبيعية، يعزز من نمو الشعر ويحافظ على نعومته.
  • عليك تبديل غطاء الوسادة بين الفترة والثانية: إذا كنت تسعين في الحصول على شعر طويل، فإن كل شيئ ولو صغير يمكن أن يحقق أقصى استفادة ممكنة ويضيف زيادة كبيرة إلى طول الشعر لذلك، ينصح بتغيير غطاء الوسادة الخاصة بك القطنية إلى غطاء حريري الحرير أكثر نعومة ولا يسبب احتكاك لفروة الراس وهذا يعني تشابك أقل في شعرك عند استيقاظك في الصباح.
المصدر
10 Tips to Naturally Regrow Your Hair10 Tips to Naturally Regrow Your Hair

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

تم اكتشاف استخدام ميزة AdsBlock في متصفحك

يرجى تعطيل مانع الإعلانات من متصفحك لمشاهدة محتوى الموقع