تقنية

قصة نجاح فايبر

أعلى إحصائيات فايبر لعام 2021

قصة نجاح فايبر

قصة نجاح فايبر من أكثر محفزات النجاح يعد Viber أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شيوعًا في العالم، وهو متاح على جميع الأجهزة المحمولة وأنظمة التشغيل الرئيسية.
وفقًا لإحصاءات فايبر، يعد التطبيق أحد الخدمات النادرة مع أكثر من مليار مستخدم حول العالم، هل تساءلت يومًا كيف ومتى ولدت؟ أو من يملكها؟

ما هو برنامج فايبر؟

فايبر هو برنامج مراسلة للجوال يتيح لك الدردشة والاتصال وإرسال الملفات إلى جميع مستخدمي التطبيق الآخرين، باستخدام اتصالك بالإنترنت، تم إنشاؤه من قبل شركة تسمى Viber Media والتي مهدت لقصة نجاح فايبر.
واليوم هو أحد أكثر التطبيقات شيوعًا التي تقدم خدمة نقل الصوت  لمستخدميها مجانًا، قد يكون هذا المصطلح مألوفًا، لكن Viber مختلف قليلاً، يتم تسويقه خصيصًا لمنصات الأجهزة المحمولة وتم تصميمه ليكون سهل الاستخدام للغاية،
يعد إنشاء الحساب أمرًا سهلاً، فبدلاً من إضافة الأصدقاء يدويًا من خلال معلومات الاتصال الخاصة بهم – مثل Skype – يقوم تلقائيًا بفتح دفتر عناوين هاتف المستخدم للعثور على جهات الاتصال مع حسابات Viber.
هذا يجعل التواصل مع الأصدقاء أمرًا سهلاً للغاية وغير مكلف  تقريبًا

باستخدام Viber، يمكن للأفراد إجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية عبر شبكات الاتصالات المحلية، يمنح التطبيق المستخدمين حرية ممارسة يومهم وإرسال رسائل نصية أو إجراء مكالمات حسب الحاجة بغض النظر عن موقعهم، مما يجعل استخدام التطبيق أمرًا طبيعيًا للغاية ودور في تشكل قصة نجاح فايبر. ربما تكون سهولة الاستخدام واحدة من أفضل المزايا التنافسية لتطبيق الهاتف المحمول، يتم تقديم Viber على منصات متعددة أيضًا ؛ يوجد أكثر من 650 مليون مستخدم مسجل اليوم من جميع أنحاء العالم.

قصة نجاح فايبر وأعلى إحصائيات فايبر لعام 2021

 

كيف ولدت الفكرة وراء فايبر وكيف تأسست الشركة

تأسست الشركة في الثاني من ديسمبر 2010 على يد تالمون ماركو وإيجور ماجازينيك وساموتشا وساني مارولي، وكان ماركو الرئيس التنفيذي عاش حياته في نيويورك وكان لديه صديقة (زوجته حاليًا) في هونغ كونغ، فقد كانوا يقضون الكثير من الوقت في التحدث مع بعضهم البعض على الهاتف،  كانت المسافة الكبيرة بينهما تضخم فواتير هواتفهم بشكل أكبر، وهكذا بدأ ماركو في البحث عن أفضل طريقة للبقاء على اتصال مع حبيبته عن طريق الهاتف المحمول وهكذا بدأت قصة نجاح فايبر.

التطور المبكر لـ Viber

قدم التطور المبكر لـ Viber لمحة واعدة جدًا عن مستقبلها منذ ولادتها، حيث كان لدى الشركة مجموعة طويلة من مستخدمي الإصدار التجريبي الجاهزين لتجربة البرنامج ومن هنا بدأ مستقبل قصة نجاح فايبر، تم استلام إصدار IOS الأولي بلطف مع 350 مليون عملية تنزيل مسجلة فريدة.
بعد ستة أشهر، أصدرت Viber مسبقًا إصدارًا من برنامجها لسوق Android الذي كان يقتصر على 50000 مستخدم. تم إصدار نسخة كاملة بعد عام بقليل. في الثامن من مايو 2012م، تم إطلاق إصدار لهواتف Blackberry و Windows، مما أدى إلى زيادة كبيرة أخرى في التنزيلات والعضوية الإجمالية.

قصة نجاح فايبر أعلى إحصائيات فايبر لعام 2021

الإنجازات التي حققها برنامج فايبر

في 24 يوليو 2012 أعلنت Viber عن إنجاز ضخم:

  • مع 90 مليون مستخدم ستطلق إتاحة الرسائل الجماعية بالإضافة إلى ميزة الاتصال الصوتي عالية الدقة.
  • بعد عام تعرض فايبر لهجوم شخصي من قبل القراصنة، تم تشويه نظام دعم الشركة، لكن وفقًا للمسؤولين التنفيذيين  لم يتم الكشف عن أي معلومات حساسة، في نفس المذكرة نُقل عن ماركو قوله إنه الوحيد الذي لديه حق الوصول إلى مفتاح التشفير ولم يكشف عنه أبدًا لأي شخص.
  • على الرغم من ضغوط بعض المجموعات للقيام بذلك شركة ذات مثل هذا النجاح الكبير لديها العديد من الحقائق المثيرة للاهتمام حول هذا الموضوع.
  • استحوذت Rakuten على الشركة لأنها اعتقدت أنها تتقدم بمثل هذا المعدل السريع، وربما لم تتمكن من القيام بذلك في المستقبل.
  • في عملية الاستحواذ، قام مؤسسو Viber بما يقرب من 30 ضعف استثماراتهم الأولية.
  • على الرغم من نجاحهم العام الكبير، لم تكن المشاكل غائبة أيضًا، كانت الإصدارات الأولية من Viber تحتوي على العديد من مشكلات الأمان التي واجهتها قصة نجاح فايبر.
  • نُقل عن ماركو قوله إنه يجب على الناس القلق بشأن خصوصيتهم، يعيش أكثر من 50 بالمائة من مستخدميها في دول الشرق الأوسط حيث يتم حظر خدمات مثل WhatsApp و Viber.
  • بعد التعامل بنجاح مع مشكلات الأمان وإنشاء تشفير آمن من طرف إلى طرف، حقق Viber نجاحًا أكبر مما كان عليه في الماضي.
  • في الآونة الأخيرة تعمل Viber على تطوير خدمتها الجديدة المسماة Viber Out والتي تتيح لمستخدميها الاتصال بالهواتف المحمولة والخطوط الأرضية وهي أحد مصادر الإيرادات الرئيسية للشركة.

قصة نجاح فايبر أعلى إحصائيات فايبر لعام 2021

أعلى إحصائيات فايبر لعام 2021

  • لدى فايبر أكثر من مليار مستخدم.
  • يرسل 30٪ من مستخدمي فايبر ملصقات من خلال المنصة بشكل يومي.
  • تم استخدام فايبر في 193 دولة.
  • Viber محظور جزئيًا في طاجيكستان.
  • يأتي أكثر من 500 مليون عملية تنزيل من متجر Google Play.
  • تحدث 7 ملايين تفاعل كل دقيقة على فايبر.
  • 1 من كل 4 عملاء يضغطون على زر الشراء.
  • حقق الرئيس التنفيذي لشركة Viber إيرادات قدرها 5 ملايين دولار ويعد رقم قياسي في قصة نجاح فايبر.

إحصائيات وحقائق استخدام فايبر

  1. لدى فايبر أكثر من مليار مستخدم: لا تعتبر أي شركة تقنية شركة جادة إلا إذا حققت معلمًا هامًا تتمثل قصة نجاح فايبر في الوصول إلى مليار مستخدم  حيث بدأت قصة نجاح فايبر، ينطبق هذا في الغالب على صناعة التكنولوجيا، خاصةً على التطبيقات التي تهدف إلى التفاعل الاجتماعي، بغض النظر عما إذا كان هذا التفاعل هو المراسلة أو المواعدة أو نشر الصور، وفي مارس 2018 ، وصل Viber أخيرًا إلى علامة المليار مستخدم، بحلول شهر سبتمبر، اكتسب تطبيق المراسلة 50 مليون مستخدم آخر.
  2. أعلى مقاطعة في استخدام فايبر هي أوكرانيا: فيما يلي بعض إحصائيات Viber حسب البلد، لا يحظى الفايبر  بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، تفضل غالبية دول العالم الغربي تطبيقات المراسلة الأخرى مثل WhatsApp، ومع ذلك يُصادف أن الأوكرانيين يحبون فايبر، حيث تأتي 24٪ من زيارات التطبيق من هذا البلد. تعد روسيا ثاني أكثر الموطن شيوعًا لمستخدمي فايبر ، حيث تأتي 18.59٪ من حركة المرور من موطن بوتين. تحتل كل من فيتنام وبيلاروسيا المركزين الثالث والرابع على القائمة ، بينما تأتي بلغاريا في المرتبة الخامسة بنسبة 3.49٪ من إجمالي حركة مرور فايبر.
  3. يعمل في فايبر 14000 موظف: إذا ألقيت نظرة على إحصائيات Viber الداخلية ، فإن 2018 كان العام الذي اعتنى فيه أكثر من 14000 موظف بمليار مستخدم لدى فايبر. في مايو 2013، كان لدى الشركة 130 موظفًا فقط معظمهم في قسم البرمجة.
  4. يرسل 30٪ من مستخدمي فايبر ملصقات من خلال المنصة بشكل يومي: في عام 2012، قرر Viber تقديم ملصقات وهي طريقة ملونة للمستخدمين للتعبير عن أنفسهم في الدردشات، هناك العديد من الملصقات المجانية، ولكن يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء ملصقاتهم الخاصة والحصول على أموال، ما يقرب من ثلث (30٪) مستخدمي فايبر يرسلون ملصقات عبر الشبكة بشكل يومي.
  5. تُظهر إحصائيات Viber لعام 2019 أن 50٪ من مستخدمي Viber يشاركون الصور ومقاطع الفيديو عبر النظام الأساسي يوميًا: كما هو الحال مع معظم تطبيقات المراسلة الأخرى، يتمتع المستخدمون بخيار مشاركة الصور ومقاطع الفيديو فيما بينهم وتعد هذه من أهم ميزات برنامج فايبر وهذا هو ملخص قصة نجاح فايبر.
المصدر
Viber Success Stories | Viber for Business

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

تم اكتشاف استخدام ميزة AdsBlock في متصفحك

يرجى تعطيل مانع الإعلانات من متصفحك لمشاهدة محتوى الموقع