Site icon هاي فور بيست معك في كل وقت ومكان

8 أنواع لرياضة المشي

8 أنواع رياضة المشي

بالنسبة لأنواع رياضة المشي كل منا يستطيع السير مادام كان سليماً، في الحقيقة يوجد فرق كبير بين المشي لمسافات قصيرة أو لمسافات طويلة، حيث تتعدد أنواع رياضة المشي، ابتداءا من المشي السريع  وصولاً إلى المشي في السباق أو المشي في الماراثون.

سنتعرف من خلال هذا المقال على أنواع رياضة المشي وفوائدها وأضرارها.

أنواع رياضة المشي

عندما نتحدث عن أنواع رياضة المشي فإننا سوف نعد عشرات الأعمال التي نقوم بها بشكل يومي تصنف ضمن رياضة المشي، لذلك سوف نكتفي بأبرز أنواع رياضة المشي وهي كالتالي:

فوائد رياضة المشي للبطن

ليس من الضروري أن يكون النشاط البدني معقدًا الشيء البسيط كالمشي السريع اليومي بالعيش حياة أكثر صحة، فيمكن أن يساعد المشي السريع و المنتظم في:

طريقة المشي الصحية

إن وضعية المشي هي الخطوة الأولى لتستطيع المشي وأنت مرتاح وهو أيضاً يمنحك الطاقة، كما تسمح الوضعية المناسبة للمشي  بأخذ أنفاس كاملة، وتسهم في مشاركة جميع العضلات الأساسية لحثها على العمل، فهي تساعد عضلات القدمين والأرداف على العمل.
إلا أن وضعية المشي السيئة قد تسبب حدوث بعض الآلام بعد المشي، بينما يمكن لوضعية المشي الجيدة من تخفيف هذه  الآلام فيجب عليك في بداية مشيتك أن تأخذ بضع ثوان لضبط وضعية المشي حسب أنواع رياضة المشي.

خطوات لوضع المشي العظيم

تدرب على خطوتك

عندما تمشي بوضعية جيدة بالبدأ بدحرجة الكعب إلى أخمص القدمين، مع الحرص على إبقاء قدمك الخلفية على الأرض لفترة طويلة لمنح نفسك دفعة قوية للأمام. بالإضافة إلى التركيز على إبقاء خطواتك أقصر في المقدمة.
فعندما تشعر بالراحة في نمط المشي الجديد بأمكانك زيادة السرعة وذلك باتخاذك خطوات أكثر وأصغر. فهذا ما عليك فعله بدلاً من المبالغة.

إطالة خطوتك في الخلف

يجب أن تركز على تقصير خطواتك الأمامية  وإذا كنت ترغب في إطالتها فيمكنك ذلك بعد تحسين خطوتك في الخلف  وذلك لتحسين القوة والكفاءة في خطوتك. مع مراعاتك بتجنب أن تقترب قدمك الأمامية من جسدك.

معدل المشي اليومي بالكيلو

أجري دراسات أمريكية على متوسط ​​الخطوات اليومية وكانت نتائج هذه التجربة كالتالي:

  1. ففي الولايات المتحدة: 5117 خطوة. أي حوالي 2.5 ميل أو حوالي 4 كيلومترات في اليوم.
  2. بينما في سويسرا: 9650 خطوة. أي بحوالي 4.8 ميل أو 8 كيلومترات باليوم.
  3. أما اليابان: 7168 خطوة. اي ما يقارب  3.5 ميل أو 6 كيلومترات في اليوم.
  4. وفي غرب أستراليا: 9695 خطوة أي على غرار النتائج السويسرية.
  5. وبالرغم من ذلك وجدت دراسة استقصائية اكبر واوسع بأستراليا بأن متوسط ​​7400 خطوات تتماشى أكثر مع اليابان.
  6. ووفقاً للدراسات القديمة في مجتمع الأميش أن كلا من الأطفال والبالغين قطعوا 14000 الى 18000 خطوة يوميًا.

اضرار المشي

يعتقد الكثيرون بأن تمرين المشي  لا يحتوي أي مخاطر ولكن بالرغم من أن أنواع رياضة المشي هي أكثر التمارين أمانًا، إلا أنها قد تسبب الإصابات وخصوصاً للأشخاص المتحمسين للمشي فهي أكثر الإصابات شيوعًا مما تتوقع. فعندما يتم تجاهل إصابة عند المشي فسوف تصبح مشكلة أكبر مع مرور الوقت. لذلك يجب أن لا تتجاهل الأوجاع التي تشعر بها أثناء قيامك بالمشي لمسافة طويلة، عليك الإسراع لعلاج هذه الإصابات بالشكل الصحيح وتعلم عن الوقاية منها.

مواضيع قد تهمك:

Exit mobile version