Site icon هاي فور بيست معك في كل وقت ومكان

3 طرق لعمل الأرز الكابلي

3 طرق لعمل الأرز الكابلي

الأرز الكابلي قبل أن نتعرف على مكونات وطريقة عمل هذا الطبق الشهي باللحم والدجاج والمديني والتي ستحصل عليها بعد قرائتك هذا المقال، سوف نتعرف على أصول هذه الأكلة الشعبية.

أصل الأرز الكابلي

إن أصل الأرز الكابلي الحجازي يرجع إلى “كابل” عاصمة الجمهوريّة الأفغانية الذي نشأ بها هذا النوع من الأرز ويصدر للدول الأخرى، حيث إن هذا السبب الرئيسي لتسمية الأرز الكابلي بهذا الاسم، إن هذا الطبق يقدم بشكل رئيسي في المطاعم المتخصصة بالأطباق الأفغانية، ويَنتشر بشكل عام في العراق وبعض دول الخليج وخاصة السعودية فقد سمي وعرف هذا الطبق بأسماء الكثير من مدنها كالأرز الكابلي المديني والحجازي، ويُمكن تحضيره إمّا بالدجاج​ أو باللحم​ حسب الذوق وله عدة طرق سنتعرف على بعضها في هذا المقال.

الأرز الكابلي بالدجاج

يعد هذا الطبق من الأطباق المميزة في المملكة العربية السعودية فكل طبق في المملكة يأخذ طابع خاص بها، وهذا الطبق من الأطباق ذات النكهة القوية والشهية والذي يعد كطبق رئيسي خاص بالمملكة العربية السعودية، فضلاً عن ذلك يعد من أطباق الولائم وأطباق السفرة الرمضانية داخل المملكة.

المكونات اللازمة:

طريقة الطهي:

الأرز الكابلي باللحم

الأرز الكابلي باللحم لا يختلف كثيراً عن مثيله الذي يحضر بالدجاج لكن يوجد فارق كبير في النكهة حيث إن اللحم يضفي نكهة مختلفة ومميزة على الطبق بالإضافة إلى اختلاف بطريقة التحضير قليلاً وبعض التوابل التي تستعمل لتنكيه اللحم.

تحتاج هذه الوصفة إلى المكوّنات التالية:

طريقة التحضير:

الأرز الكابلي المديني

الأرز الكابلي المديني هو الأرز الكابلي على طريقة أهل المدينة المنورة و لأن المطبخ الحجازي منوع ومشكل وأطباق الأرز من الأطباق الأساسية على كل مائدة في المملكة العربية السعودية فالأرز الكابلي مشهور جداً وهو بسيط وسهل وكل سيدات المنازل بمقدورها أن تغني سفرتها بهذا الطبق الأفغاني الأصل والشهي واليكم المكونات والطريقة بالتفصيل.

المكونات:

طريقة التحضير:

مواضيع قد تهمك:

Exit mobile version