Site icon هاي فور بيست معك في كل وقت ومكان

قصة نجاح يوتيوب

قصة نجاح يوتيوب و4 مراحل تطور يوتيوب

قصة نجاح يوتيوب يعتبر موقع يوتيوب من أكثر المواقع النشيطة التي تستخدم في هذه الأيام في مشاهدة الفيديوهات ومتابعة الموسيقى والأغاني المفضلة عبر الانترنت، ولكن حقيقةً أُسس هذا الموقع من قبل بعض الخريجين الجامعيين الذين تعرفوا على بعضهم البعض من خلال العمل حيث أنهم زملاء يعملون في PayPal، ليتم بينهم بعدها عدد من لقاءات العمل والأحاديث المطولة فيما يخص إمكانية الشراكة في بعض المشروعات المستقبلية، ولكن سرعان ما أنتجت هذه الاجتماعات حيث تحولت أفكارها الى عمل حقيقي على أرض الواقع واقع عندما قام موقع Ebay بشراء الشركة التي كان يعمل بها هؤلاء الزملاء.

هنا ظهرت النتيجة الأولى من قصة نجاح يوتيوب لعملهم الدؤوب عندما حصلوا على مبلغاً مالياً كبيراً جراء عملية بيع الموقع الذي كانوا يعملون به، هذه الخطوة كانت الأساس الذي بدأوا من خلاله بإنشاء موقعهم الجديد كلياً “اليوتيوب”.

حقيقةً فكرة إنشاء هذا الموقع كانت بداية لقصة نجاح يوتيوب راودت الأصدقاء عندما كانوا يحتفلون بعيد ميلاد أحد الأصدقاء، عندما قاموا بتصوير مقطع فيديو خاصاً بحفلتهم وأرادوا أن يشاركوا هذا و ينشروه، فحاولوا البحث عن طريقةٍ يستطيعوا خلالها تداول ذلك الفيديو و مشاركته مع أصدقائهم، حيث كانت الأدوات المتاحة على الإنترنت وقتها لا تساعد كما يجب البريد الإلكتروني أو الإيميل حينها لا يقبل تحميل الملفات ذات الحجم الكبير ومن هنا بدأت بذور فكرة يوتيوب بالتبلور.

مؤسسي موقع يوتيوب

مؤسسي موقع يوتيوب هم ثلاثة من زملاء العمل آنذاك في موقع PayPal هم” تشاد هيرلي “وستيف تشين” وجاود كريم”في مدينة سان برونو، الذي كان يستخدم التقنية المتوافرة التي ساهمت قصة نجاح يوتيوب في برنامج أدوبي فلاش الخاص بعرض الصور والمقاطع المتحركة، أما حالياً يعتمد تقنية أحدث بكثير هي تقنية إتش تي إم.

مراحل تطور يوتيوب

إن موقع اليوتيوب هو عبارةً عن المنصة المشهورة أمريكية الجنسية والمستخدمة لمشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت من قبل المستخدمين ومقر هذه المنصة في مدينة سان برونو ولاية كاليفورنيا.

الانتقادات التي واجها اليوتيوب

واجه موقع اليوتيوب انتقادات كثيرة ومتكررة بشأن جوانب عملياته والتي كانت جزء من قصة نجاح يوتيوب، بما في ذلك:

في العام 2006 تم اختيار موقع يوتيوب على الإنترنت كشخصية من قبل مجلة التايم الأمريكية، ذلك لدورهِ في إعطاء الفرصة لزوار الموقع لكي يساهموا في إنتاج المواد التي يقومون بعرضها في الموقع.

ميزات موقع يوتيوب

يوجد الكثير من المميزات لموقع اليوتيوب التي تتلخص بالآتي:

Exit mobile version